كيفية فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

كيفية فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي
كيفية فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

يبحث الكثير من الأفراد عن كيفية فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي، وتُعَد محفظة الاستثمار في البنك الراجحي فرصة مثالية للاستثمار المالي وتحقيق أرباح ممتازة بسهولة وسرعة.

يتميز بنك الراجحي بالتطوير المستمر لخدماته وإضافة مزايا جديدة وفرص تساعد الشباب على إنشاء مشاريع تجارية ناجحة، كما يُعَتَبَر الراجحي واحدًا من أفضل البنوك العربية وأكثرها شهرة في المملكة العربية السعودية.

في هذا المقال، سنتعرف على كيفية فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي والتمتع بمجموعة واسعة من الخدمات والمزايا المتنوعة، بما في ذلك إجراءات شراء وبيع الأسهم وتحويل المبالغ المالية بكل سهولة وأمان وذلك عبر موقع ربحني دوت كوم.

المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

تُعَد المحافظ الاستثمارية بشكل عام مجموعة متنوعة من الاستثمارات، بما في ذلك الأسهم والسندات في الشركات الكبرى.

يتم تصميم المحافظ الاستثمارية بهدف تقليل المخاطر والمجازف، مما يسمح بتحقيق أقصى استفادة وتحقيق أرباح كبيرة دون الحاجة للخروج من المنزل.

اهم انواع المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

يتوفر لدى المحفظة الاستثمارية في البنك الراجحي مجموعة متنوعة ومتعددة من الأنواع، بهدف تلبية احتياجات مختلف فئات العملاء، كما يوجد العديد من أنواع المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

محفظة العائد من بنك الراجحي

تُعد محفظة العائد واحدة من أفضل أنواع المحافظ التي يوفرها بنك الراجحي لعملائه المميزين، حيث تم تصميم هذه المحفظة خصيصًا لتمكين العميل من تحقيق عائد مضمون على استثماراتهم، كما تعتبر الخيار المثالي للاستثمار بأمان ودون المعاناة من أي مشكلات.
تشبه هذه المحفظة استثمارات السندات والأصول المالية، حيث يكون الهدف منها تقليل التقلبات والتغيرات المستمرة في سوق الأوراق المالية والأسواق التجارية، سواء كانت ارتفاعًا أو انخفاضًا في أسعار الأسهم.

محفظة المكسب من بنك الراجحي

محفظة المكسب هي أحد أنواع المحافظ الاستثمارية التي يقدمها بنك الراجحي، وتركز هذه المحفظة على الاستثمار في الأسهم المالية لمجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات، بهدف تحقيق أقصى قدر من الربح والعائد المالي، ومع ذلك، تتطلب محفظة المكسب متابعة دقيقة ومستمرة لتحقيق الأرباح المتوقعة التي يمكن أن تتجاوز التوقعات.
يجب مراعاة أن هذا النوع من المحافظ الاستثمارية غير مضمون تمامًا ويحمل مخاطر، ففي أي وقت قد تتعرض المحفظة لخسائر في حالة حدوث تغيرات في سوق البورصة. لذا، ينبغي أن يتم الانتباه لهذه النقطة قبل الشروع في استثمار الأموال في محفظة المكسب.

المحفظة المختلطة من بنك الراجحي

تُعد المحفظة المختلطة واحدة من الأنواع المميزة للمحافظ الاستثمارية المقدمة من بنك الراجحي، وتحتوي هذه المحفظة على جميع أنواع المحافظ الاستثمارية التي تم ذكرها سابقًا، وتهدف إلى تلبية جميع احتياجات العملاء وتقديم خدمات متعددة ومتنوعة، كما تُقدم المحفظة المختلطة إمكانيات استثمارية شاملة وتوفر وسائل الراحة والرضا للعملاء.
بفضل تنوعها، تتيح هذه المحفظة للعملاء الاستفادة من الفرص الاستثمارية المختلفة وتحقيق تنوع في محافظهم الاستثمارية، مما يساعدهم في تحقيق أهدافهم المالية بطريقة ملائمة وفعالة.


أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

يحرص بنك الراجحي على جذب المستثمرين، ولذلك قام بتوفير خدمة فتح المحافظ بشكل مجاني لعملائه، حيث لا تُفرض عليهم أي رسوم. ولا يلزم أن يحتوي الحساب الخاص بالعميل الذي يستثمر في بنك الراجحي على نسبة مالية محددة أو معينة.


فروع بنك الراجحي:

طريقة فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

لفتح المحفظة الاستثمارية في بنك الراجحي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع البنك الإلكتروني. إذا كنت لا تملك حسابًا، يجب عليك إنشاء حساب جديد وتقديم جميع البيانات المطلوبة.
  • عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، اختر خيار المحفظة الاستثمارية.
  • قم بإدخال رقم الصراف الآلي ورقم الهاتف والاسم والبريد الإلكتروني وجميع البيانات المطلوبة.
  • ستتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على كود تفعيل.
  • انسخ الكود وأدخله في الخانة المخصصة له ثم اضغط على زر التالي.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى تطلب بعض البيانات الفارغة، قم بملء هذه البيانات بشكل صحيح ودقيق.
  • الآن لديك محفظة استثمارية في بنك الراجحي. يمكنك استخدامها عبر الإنترنت في أي وقت ومكان لإجراء المعاملات والمدفوعات.
    تذكر أن المحفظة الاستثمارية الراجحي لها فترة صلاحية تبلغ عامًا. بعد انتهاء الفترة، يجب عليك تجديد بيانات المحفظة من خلال زيارة فرع البنك.

شروط فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

لفتح المحفظة الاستثمارية في بنك الراجحي، هناك بعض الشروط الهامة التي يجب توفرها.

يمكنكم التعرف عليها كما يلي:

  • يجب أن يكون لدى المتقدم حساب جاري في بنك الراجحي، إذا لم يكن لديه حساب بالفعل، يجب عليه إنشاء حساب جديد لفتح المحفظة الاستثمارية.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم بطاقة ائتمانية سارية المفعول، ويمكن أن تكون بطاقة فيزا أو بطاقة صراف آلي، هذه البطاقة ستستخدم للتعاملات المالية والاستثمارات في المحفظة.
  • يجب أن تكون بطاقة المتقدم سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية، من المهم التأكد من صلاحية البطاقة قبل تقديم طلب فتح المحفظة.

كيفية شحن المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي

بمجرد فتح المحفظة الاستثمارية بنك الراجحي، يمكن شحنها بسهولة وسرعة للبدء في عمليات البيع والشراء وإجراء المدفوعات اليومية.

فيما يلي طريقة صحيحة لشحن المحفظة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع البنك الإلكتروني لبنك الراجحي واختر القائمة المناسبة التي تحتوي على خيارات التحويلات المالية.
  • اختر خيار المحفظة الاستثمارية من بين الخيارات المتاحة.
  • حدد المبلغ الذي ترغب في شحنه أو استثماره في الأسهم، ثم اضغط على زر الإرسال.
  • ستتم مطالبتك بإدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك المحمول المسجل لدي البنك، بمجرد إدخال الرمز بشكل صحيح، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على تفاصيل العملية والمبلغ المحول.
  • يمكنك الآن تحويل أي مبلغ من أموالك بواسطة المحفظة الاستثمارية إلى حسابك الجاري، يتم ذلك عن طريق عملية بيع الأسهم المالية وتحقيق الربح منها.

يرجى ملاحظة أنه قد يستغرق ما يصل إلى 48 ساعة لاستكمال عملية تحويل الأموال من المحفظة الاستثمارية إلى الحساب الجاري بعد عملية البيع.


يهمك أيضًا: تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك بنك الراجحي