الخدمات البنكية الإلكترونية

خطوات فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي والرسوم

فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي يعد خطوة ضرورية من أجل تنظيم الأمور المالية المتعلقة بخدمات العمالة في المنزل، حيث يوفر البنك الراجحي مجموعة من الخدمات المصرفية المصممة من أجل لتلبية احتياجات أصحاب المنازل وهو ما يسهل عليهم إدارة الرواتب والمدفوعات للعمالة المنزلية بكل يسر وسهولة.

فمن خلال فتح هذا الحساب يمكن لكل أصحاب المنازل الاستفادة من مجموعة متنوعة من المزايا والخدمات منها تحويل الأموال عبر الإنترنت وإصدار بطاقات الصرف الآلي للعمالة ومتابعة الحسابات عبر تطبيق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المالية والتمويلية عند الحاجة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية فتح حساب للعمالة المنزلية وكل ما له علاقة بها.

فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي

يقوم بنك الراجحي بالعمل على اتباع مجموعة كبيرة من الخطوات والطرق من أجل فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي، لذا في حالة ما كنت ترغب في العمل على فتح حساب من أجل العمالة المنزلية فلابد من اتباع أي من الطريقتين، وهم كالتالي:

فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي 

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل فتح حساب للعمالة المنزلية، وأن هذا الحساب هو الذي يوفر لك الكثير من الجهد والوقت الذي يمكنك القيام بها أثناء فتح الحساب، ومن أهم تلك الخطوات هي التالي:

  1. قم بتحميل تطبيق الراجحي على هاتفك الذكي من متجر التطبيقات المعتمد، فيمكنك تحميله من خلال متجر بلاي في حالة ما كان الهاتف الخاص بك أندرويد أو من خلال آب ستور من هواتف الآيفون.
  2. يجب تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام بيانات حسابك الخاصة منها الاسم ورقم المرور.
  3.  بمجرد تسجيل الدخول يمكنك الضغط على زر البطاقة  وهو الذي يكون متاحة في القائمة الرئيسية للتطبيق
  4. بعد الدخول إلى قائمة البطاقات قم باختيار أيقونة  بطاقة جديدة من القائمة  المعروضة أمامك.
  5. من بين جميع البطاقات المتاحة أمامك قم باختيار خيار أبسط بطاقة عامل منزلي.
  6. يجب كتابة كل البيانات المطلوبة منك بمنتهى الدقة مع  التأكد من صحتها قبل المتابعة.
  7.  اطلع على جميع شروط وأحكام الاستخدام المتعلقة بفتح حساب للعمالة المنزلية، ومن بعد ذلك قم بالموافقة عليها مع الضغط على زر الموافقة.

خطوات فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي من أبشر 

يمكنك الآن فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي لك المواطنين السعوديين من خلال أبشر بشكل مباشر، وذلك من خلال إتباع كل الخطوات التالية، ومنها:

  • ابدأ بالدخول إلى خدمة مباشر الأفراد من خلال هذا الرابط بطريقة مباشرة.
  • انقر على زر البطاقات التي تكون متواجدة في القائمة الرئيسية للخدمة.
  • اختر بطاقة أسهل للعمالة المنزلية من بين العديد من الخيارات المتاحة في القائمة.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة استمارة تقديم طلب جديد وذلك من أجل البدء في تعبئة الطلب للحصول على بطاقة العمالة المنزلية.
  • عند تعبئة الطلب قد يطلب منك تحديد الحساب البنكي الذي ترغب في ربطه بالبطاقة.
  • قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة منك في الاستمارة بدقة كبيرة.
  • انقر على زر متابعة من بعد الانتهاء من تعبئة الاستمارة.
  • في النهاية من الضروري على العمالة المنزلية الذهاب إلى أقرب فرع  من فروع مصرف الراجحي من أجل إتمام باقي الإجراءات وتفعيل الحساب.

شروط فتح حساب للعمالة المنزلية 

هناك مجموعة من الشروط التي يمكنك العمل على اتباعها من أجل فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي والحصول على البطاقة الخاصة بها، ومن أهم تلك الشروط هي التالي:

امتلاك حساب بنكي في الراجحي

 يجب على الشخص المتقدم من أجل الحصول على البطاقة أن يكون لديه حساب بنكي ساري المفعول داخل مصرف الراجحي.

وجود إقامة صالحة للعمالة المنزلية

كما من الضروري  أن تكون إقامة العمالة المنزلية سارية المفعول وغير منتهية، وذلك بناء على كل القوانين والتشريعات المحلية في المملكة العربية السعودية.

تعبئة النموذج بالبيانات الكاملة

 يتوجب على مقدم الطلب أن يكتب جميع البيانات والمعلومات المطلوبة داخل نموذج الطلب بشكل متكامل ودقيق.

الموافقة على الشروط والضوابط

 لابد أن يقوم صاحب الطلب بالموافقة على كافة الشروط والضوابط الخاصة بإصدار بطاقة أسهل العمالة المنزلية وذلك قبل تقديم الطلب.

مميزات بطاقة أسهل لكل العمالة المنزلية 

فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي
فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي

من بعد التعرف على خطوات وشروط فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي لابد من التعرف على كل المميزات التي تتمتع بها بطاقة أسهل، تعمل بطاقة أسهل على منح العديد من المزايا لكل العملاء والتي تتمثل في التالي:

  • تتيح البطاقة إمكانية شراء السلع والخدمات بسهولة مع الالتزام بالقوانين والتشريعات المحلية.
  • يمكن كل صاحب البطاقة من تسديد رواتب العمالة المنزلية بمنتهى السرعة والأمان من خلال كل الخدمات الإلكترونية المقدمة.
  • يتيح البنك تنفيذ العديد من المعاملات المصرفية ومنها التحويلات والسحب النقدي وغيرها وبالتالي فهو يسهل إدارة الأمور المالية.
  • بمجرد العمل على استخدام البطاقة يمكنك  شراء السلع والخدمات من مختلف الأماكن التجارية التي تقبل الدفع عبر نظام مدى.
  • يعمل هذا البنك على إتاحة تنفيذ التحويلات الدولية وتلقي كشف حساب شهري قصير من أجل رصيد البطاقة لتتبع العمليات المالية.
  • كما يتيح البنك مجموعة من خدمات إدارة الحساب عن طريق الإنترنت ومنها تحديث رقم الهاتف المحمول ودفع الفواتير بكل يسر وسهولة.

أهمية فتح حساب للعمالة المنزلية 

فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي هو الذي له أهمية كبيرة في تنظيم الشؤون المالية وتسهيل التعاملات اليومية، كما من الممكن العمل على توضيح أهمية فتح حساب للعمالة المنزلية في التالي:

تنظيم الرواتب والمدفوعات

يتيح فتح حساب للعمالة المنزلية إلى صاحب العمل تنظيم دفع رواتب العمالة بشكل دوري ومنتظم، مما هو ما يحسن العلاقة العمالية وأيضًا يزيد من مستوى الثقة بين الطرفين.

توفير الوقت والجهد

وجود حساب مصرفي خاص بالعمالة المنزلية يمكن لصاحب العمل من تسهيل عمليات التحويلات المالية والدفعات وبالتالي فهو يعمل على توفير الوقت والجهد المطلوبين في إدارة المال.

الحفاظ على سجلات دقيقة

يعتبر الحساب المصرفي وسيلة فعالة للغاية من أجل الحفاظ على سجلات مالية دقيقة لكل عامل منزلي، وبالتالي فهو يسهل عملية تتبع المصروفات والإنفاق وتقديم التقارير المالية عند الطلب.

تحسين الإدارة المالية الشخصية

من خلال حساب العمالة المنزلية يمكن للعمالة إدارة كل أموالهم بشكل أفضل وتخصيص ميزانية الشخصية بطريقة أكثر فعالية، وبناء عليه فهو يساهم في تحقيق الاستقلال المالي والاستقرار المالي الشخصي.

تابع المزيد: كيفية فتح حساب بنك الراجحي مؤسسات 1445

الحد من المخاطر المالية

فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي
فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي

 وجود حساب مصرفي يمكن العمالة المنزلية من تجنب حمل الأموال النقدية معهم وهو ما يقلل من خطر السرقة أو الفقدان وأيضًا يضمن سلامة المال وسهولة الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان.

من خلال هذا المقال قد تحدثنا عن كيفية فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي وأهم الطرق التي يجب أن تتبعها، وما هي شروط فتح الحساب، وأهم المميزات التي تتمتع بها وكل النقاط الهامة التي يمكن أن تدور حولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى