الخدمات البنكية الإلكترونية

تم ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي، ما الحل؟

يرغب البعض في معرفة اسباب ايقاف الحساب نظرًا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي حيث أن تكرار كتابة كلمة المرور بحساب الراجحي قد يؤدي لتعليق الحساب، وقد تؤدي هذه الرسالة لإثارة قلق العديد من المواطنين السعوديين، ولكن من الجدير بالذكر أن المصرف الخاص ببنك الراجحي يوفر عدة طرق حتى يتم إزالة هذا التعليق عن الحساب الخاص بك.

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أهم هذه الطرق المتاحة حتى تتمكن من حماية الحساب الخاص بك وتجنب تعطيله مرة أخري، نظرًا لأن العديد من المستخدمين يتم إيقاف حسابهم في الراجحي وحظرهم لعدة أسباب متنوعة منها عدم كتابة المعلومات بطريقة صحيحة وعدم تحديث البيانات الشخصية بشكل مستمر، مما يجعل العميل لا يتمكن من تنفيذ جميع المعاملات المالية من خلال حسابه والاستفادة من الخدمات التي يوفرها المصرف.  

ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي

مصرف الراجحي يقوم بايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي، كما أنه يتم تعليق العديد من الحسابات وذلك نظرًا لأسباب متعددة ولكل سبب منها يوجد إجراءات معينة يجب أن يتم اتباعها حتى يتم إعادة تنشيط الحساب وفتحه مره أخري، ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي: 

  • يتم كتابة كلمة المرور بطريقة خاطئة بشكل متكرر حيث أنه عندما يتم كتابة كلمة المرور خاطئة بشكل متكرر من خلال مالك الحساب قد يؤدي ذلك لتعليق الحساب.
  • سحب الأموال بشكل كامل دون إجراء عملية إيداع جديدة حيث أنه يتم سحب كافة الأموال من الحساب الجاري دون أن يتم إيداع أي مبالغ جديدة لمدة طويلة مما يؤدي لتعليق الحساب.
  • يتراكم على العميل عدة ديون وذلك سواء كان من جهة حكومية من المصرف نفسه لذلك يتم تعليق الحساب.

أسباب تعليق حساب الراجحي 

  • عدم إجراء عملية بنكية لمدة طويلة حيث أنه إذا لم يتم عمل أي عملية بنكية على الحساب لفترة طويلة قد تصل إلي 3 سنوات قد يؤدي ذلك لتعليق الحساب الخاص بك.
  • اتهام العميل بعمل جريمة جنائية حيث أن الحساب سيتعلق إذا ارتكب العميل أي جريمة جنائية.
  • تنشيط الحساب بدون أن يتم الاستجابة لجميع تنبيهات البنك فعند تنشيط الحساب دون الاستجابة للتنبيهات المتعلقة بالبنك لتفعيل الحساب يتم تعليق الحساب.
  • ايقاف الحساب في حالة مخالفة قواعد البنك والقوانين حيث أنه إذا تكرر ذلك عدة مرات بالرغم من تلقي العديد من التحذيرات من قبل البنك يمكن لذلك أن يؤدي لتعليق الحساب.
  • كتابة بيانات بشكل غير صحيح حيث أنه عندما يتم إدخال بيانات خاطئة أو غير متوافقة مع النظام الخاص بالحكومة السعودية يؤدي ذلك لإيقاف الحساب الخاص بك.

كيفية رفع حظر الحساب بمصرف الراجحي 

بعد معرفة أبرز أسباب ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي سوف نتعرف على كيفية رفع الحظر من على الحساب، حيث يمكنك الحصول على الخدمة الفورية والمساعدة في كافة الأمور الخاصة بالبنك الراجحي من خلال الاستعانة بالرقم الساخن المرتبط بخدمة العملاء والاتصال عن طريق الرقم 1445 للإجابة على كافة الاستفسارات التي ترغب بها.

ومعرفة الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من البنك مثل شراء قطعة أرض من خلال بنك الراجحي وتفعيل بطاقة السفر بلس الراجحي، وأيضًا إلغاء بطاقة السفر بلس الراجحي وغيرها من الخدمات التي يوفرها البنك، كما يمكن اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من رفع حظر الحساب الخاص بك كما يلي: 

  • الذهاب لأقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك الراجحي المتوفر بالقرب من الموقع الخاص بك.
  • طلب رفع حظر الحساب وذلك من خلال التحدث مع أحد الموظفين بخدمة العملاء بالفرع حيث أنهم مستعدون لمساعدتك لاستكمال كافة الإجراءات.
  • في حالة الرغبة بتغيير كلمة المرور القديمة بأخرى جديدة  سوف يتم تنفيذ ذلك من خلال مساعدة أحد موظفين خدمة العملاء بالبنك.
  • بعد ذلك سوف يتم رفع الحظر عن الحساب الخاص بك بشكل مباشر بعد إتباع كافة الإجراءات اللازمة.

سمات مصرف الراجحي 

يوفر بنك الراجحي عدة خدمات متنوعة في كافة فروعه التى تنتشر بالمملكة العربية السعودية ومن أبرز هذه الخدمات الخدمة المخصصة للأشخاص عن طريق تطبيق الراجحي، حيث يسمح هذا التطبيق لجميع العملاء بإمكانية الوصول بسرعة وبكل سهولة للحسابات الخاصة بهم من خلال الإنترنت مما يسمح لهم بالاستفادة من جميع الخدمات المصرفية التي يوفرها البنك بدون الحاجة إلى زيارة الفرع الخاص بالبنك.

كما يمكن للعملاء عن طريق استخدام هذا التطبيق عرض كافة التفاصيل المتعلقة بالتمويل والاطّلاع على الرصيد الخاص بهم ومعرفة وسائل الدفع وطرق تحويل الأموال للحسابات الأخرى، وأيضًا يمكن للعملاء استعمال بطاقات الائتمان التي تكون مسبقة الدفع وتغيير جميع البيانات الشخصية أو كلمات المرور بكل سهولة.

بالإضافة إلى ذلك يوفر بنك الراجحي العديد من الخدمات الأخرى مثل إرسال الرسائل المتعلقة بالتنبيه وذلك في حالة حدوث تكرار كتابة كلمة المرور حتى لا يتم ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي، كما يوفر البنك نصائح حول طريقة رفع الحظر من على الحساب مما يساعد في سهولة الوصول والتحكم بشكل سريع لحسابات العملاء بشكل آمن.

طريقة حل مشكلة ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي 

إذا تعرض العميل لمشكلة ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي يمكن أن يتبع بعض الخطوات حتى يتمكن من حل هذه المشكلة بكل سهولة، وهذه الخطوات كالتالي: 

  • يجب على العميل أن يحاول تسجيل الدخول مرة أخرى لخدمة الراجحي.
  • سوف يصل للعميل رسالة نصية عبر الهاتف المحمول وتحتوي هذه الرسالة على رمز التفعيل.
  • يلزم على العميل أن يدخل رمز التفعيل بالمكان المخصص على الصفحة حتى يتم حل هذه المشكلة وتفعيل الحساب مرة أخرى.
  • إذا لم يتم وصول الرسالة أو تعرض العميل لأي مشكلة أخري يمكن أن يتواصل مع خدمة العملاء ببنك الراجحي وتوضيح المشكلة لهم حتى يتم مساعدته في هذه المشكلة.
  • موظفين خدمة العملاء التابعين لبنك الراجحي مستعدين لتقديم المساعدة والدعم لجميع العملاء وحل كافة المشاكل التى قد تواجههم لضمان استعادة العميل للحساب الخاص به بسرعة وأمان.

تابع المزيد: فتح حساب الراجحي عن طريق أبشر

طريقة فك تجميد الحساب في بنك الراجحي 

بعد أن علمنا اسباب ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي سوف نتعرف على الخطوات التي يجب أن يقوم العميل بإتباعها حتى يتمكن من فتح حسابه المجمد، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

  • التوجه لأقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك الراجحي.
  • انتظار الدور الخاص بك ثم تحدث مع موظف خدمة العملاء عند الوصول لدورك.
  • قد يتطلب الأمر تقديم الهوية الوطنية أو أي وثائق تثبت هويتك.
  • أخبر الموظف بالمشكلة التي تتعرض لها وتسبب تجميد حسابك وقد يطلب منك توفير بيانات إضافية حول نشاطاتك المالية والحساب الخاص بك.
  • سوف يقوم الموظف بمراجعة كافة البيانات ومعرفة سبب التجميد.
  • إذا تبين الموظف بأن سبب تجميد الحساب شرعيًا سوف يقوم بإعادة تفعيل الحساب.

في ختام مقالنا قد تعرفنا على أهم وأبرز أسباب ايقاف الحساب نظرا لتكرار ادخال كلمة المرور الراجحي، كما تعرفنا على الطريقة الصحيحة لتجميد الحساب في البنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى