تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

لا أحد ينكر أهمية الاستثمار في الذهب ومدى جدواه في تحقيق الكثير من الرباح، ويمكن أن أوضح ذلك من خلال تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي التي جاءت على لسان العديد من الأشخاص الذين خاضوا هذه التجربة، والتي توضح مدى الاستفادة التي تعود على الأشخاص عند الاستثمار من خلال مؤسسات موثوقة مثل مؤسسة الراجحي التي تعتبر من أكبر الشركات الموجودة في الوطن العربي.

من خلال هذا المقال سوف نتعرف أيضًا على الكثير من المواضيع التي تتعلق بالذهب وأفضل أنواعه التي يتم الاستثمار فيها وأهم المعايير اللازمة لشراء سبائك الذهب وغيرها.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي
تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

أحد العملاء لدى بنك الراجحي القدامى يروي أنه أثناء قيامه بإيداع مبلغ مالي في البنك سمع أحد الموظفين يتحدث مع عميل آخر عن مزايا الاستثمار في سبائك الذهب، فذهبت استفسر عن هذا الموضوع الذي وجدت له مزايا كثيرة وقد أخبرني أنه بإمكاني شراء سبيكة صغيرة  كبداية للتجربة.

فقمت بشراء سبيكة بوزن 100 جم، ووجدت أن هذه الطريقة أفضل وأضمن من ادخار الأموال في البنك وتحقق أرباح أعلى من الفوائد فزادت أموالي بشكل كبي، والآن أنا أصبحت أحد العملاء الدائمين المستثمرين للذهب من خلال بنك الراجحي، حتى انه يوفر التداول من خلال الهاتف فقط، وهو ما يسهل علي دون الحاجة إلى تعطيل أعمالي.

تجربة جاءت من الصدفة

أحد الأشخاص الآخرين يروي تجربته مع سبائك ذهب الراجحي الذي يؤكد أنه استطاع الاستثمار في أمواله بشكل جيد منذ بدأ في شراء سبائك الذهب، وقال أن تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي من أفضل التجارب الاستثمارية التي حققت لي الكثير من الأرباح وزادت من رأس المال الذي املكه بصدفة غريبة.

يقول أن صديقي أخبرني أنه يرغب في الذهاب إلى البنك لشراء سبيكة من الذهب وأرداني أن أصحبه فذهبت بالفعل ووقفت أستمع وكانت أول مرة أتعرف فيها على هذا النوع من الاستثمار، فسألت موظف البنك على بعض التفاصيل وكانت إجاباته واضحة  للغاية، فقررت سحب بعض الأموال التي أضعها بالفعل في بنك الراحجي وقررت شراء سبيكتين بعد أن أكد لي صديقي أنه يحصل على أرباح عالية.

ومن بعدها وجدت أني استثمر في أموالي دون أن أشعر فقد زاد رأس المال الذي أملكه بشكل كبير خلال فترة قصيرة، وأصبحت كلما حصلت على أرباح أحرص على شراء سبيكة بقيمتها.

سبائك الذهب آمنة ومضمونة

يقول أحد الأشخاص أيضا أن تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي كانت مثمرة بشكل كبير، فأنا معتاد على التعامل في شراء سبائك الذهب منذ وقت طويل، ولكن ليس مع مؤسسة الراجحي، ولكن للأسف في إحدى المرات تعرضت للنصب عندما قمت بشراء سبيكة بوزن 150 جرام من إحدى المؤسسات الغير معروفة، ولم يكن ذهب حقيقي مما جعلني أخسر مبلغ كبير.

بعد فترة قرأت عبر الإنترنت عن بعض الأشخاص الذين يتعاملون مع بنك الراجحي ويؤكدون أن البنك يتيح تداول سبائك الذهب، فقررت الذهاب وشراء سبيكة كبيرة بعد أن تأكدت أن البنك يوفر مستوى عالي من الأمان للعملاء ويضمن لهم جودة السبائك ويحميهم من عمليات النصب، فهو يعمل على حفظ السبائك في خزنة باسم العميل لا يسمح لغيره بالوصول إليها إلا برغبته شخصي، بالإضافة إلى أنه يتيح توصيل السبائك إلى المنزل بمعرفة البنك دون التعرض للسير بها في الطريق وتعرضها للسرقة.

أهمية شراء سبائك الذهب

بعد أن تعرفت من أكثر من خص عن تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي نريد أن نوضح أهمية التجارة والاستثمار في سبائك الذهب وخاصة من خلال مؤسسات موثوقة مثل بنك الراجحي الذي يعتبر من البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية.

ويعتبر الذهب بلا شك من أفضل الاستثمارات المضمونة التي تنطوي على نسبة مخاطرة منخفضة، فأسعاره في ارتفاع مستمر، ولكن ليس أي ذهب يمكن الاستثمار فيه، فإذا كنت تريد الشراء بغرض الربح فمن الأفضل شراء السبائك التي لا تحتوي على أي مشغولات تقلل من قيمة الذهب عند البيع ويتم خصم قيمة مصنعية المشغولات، بينما قيمة السبائك لا تتأثر نهائيًا فلا يوجد فيها أي فصوص أو أحجار كريمة أو نقوش أو غيره.

بالإضافة إلى ذلك فإن بيع السبائك يكون أسهل بكثير إذا كان لأحد البنوك والمؤسسات المالية، بينما لا يمكنك بيع المشغولات الذهبية من المجوهرات إلا لمحلات الذهب التي تقوم باقتطاع قيمة المصنعية ونزع الفصوص وغيره.

شروط شراء سبائك ذهب الراجحي

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي
تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

هناك بعض المعايير التي يضعها البنك حتى يمكن شراء سبائك الذهب من خلاله، سوف نتعرف عليها بعد أن تعرفنا معا على تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي من العديد من الأشخاص، وهذه الشروط تتمثل في:

  • حتى تستطيع شراء سبائك الذهب يجب أن تكون عميل بالبنك.
  • يجب أن يكون عمر الشخص الذي يقوم بالشراء أكبر من 18 عام.
  • لا يمكن شراء سبيكة بوزن أقل من 5 جرام.
  • إذا كنت ترغب في شراء سبيكة الذهب عن طريق التطبيق الإلكتروني للبنك أو الموقع الرسمي الخاص به يجب أولا التسجيل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك للتحقق من هويتك.
  • يجب كتابة كافة البيانات التي تثبت هويتك مثل البطاقة الشخصية وغيرها من المعلومات التي يتم طلبها والتي يجب أن تتطابق مع البيانات المحفوظة في البنك.
  • عليك أن تؤشر على مربع الموافقة على الشروط والأحكام حتى يمكنك بدء الشراء من خلال الموقع أو التطبيق.
  • يجب أن يتم تحديد حجم السبيكة وعدد السبائك المطلوب شراؤها.

كيفية شراء سبائك الذهب من بنك الراجحي

بعد أن مررنا على العديد من تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي نتعرف فيما يلي على طريقة شراء سبائك من خلال بنك الراجحي، وهي تتمثل فيما يلي:

الطريقة الأولى

يمكن شراء سبائك الذهب مباشرة من خلال زيارة المقر الخاص بأي  من فروع البنك المنتشرة في المملكة، ولكن إذا لم يكن لديك حساب خاص في البنك عليك أولا فتح حساب.

قم بالذهاب إلى أحد موظفي البنك المختصين وطلب شراء سبيكة الذهب التي تحدد وزنها وسوف يتم تنفيذ طلبك بسهولة وفي وقت قصير.

الطريقة الثانية

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك وطلب الشراء أون لاين بعد تقديم المعلومات التي يتم طلبها للتحقق من هويتك، وسوف يقوم البنك بتوصيل السبائك المطلوبة إلى باب منزلك مجانا وبدون أي رسوم، كما تستطيع القيام بنفس الخطوة من خلال التطبيق الذي تحمله على هاتفك الذكي.

تابع المزيد: تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك الراجحي

الطريقة الثالثة

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي
تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

وهي الطريقة الأسهل، حيث تستطيع طلب الخط الساخن الخاص بالبنك والتحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء، وبالتالي تحديد كمية السبائك المطلوبة ووزنها وسوف يتم توصيلها لك أيضا إلى باب المنزل في أسرع وقت.

ومن الجدير بالذكر أن التعاملات في البنك تتم وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية بعيدا عن الفوائد والتعاملات الربوية.

تعرفنا في هذا المقال على تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي التي يرويها عدد من العملاء، كما تعرفنا على كيفية شراء السبائك وشروطها.

لا رد على “تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي”